“نفذ عدة عمليات اغتيال”: دار العدل في حوران تلقي القبض على متزعم خلية أمنية تابعة لجيش خالد

“نفذ عدة عمليات اغتيال”: دار العدل في حوران تلقي القبض على متزعم خلية أمنية تابعة لجيش خالد

محمد عمر – درعا

ألقت #دار_العدل في حوران يوم أمس في بلدة الجيزة، القبض على عبد الله الزعبي (الذي يتزعم خلية أمنية تابعة لـ #جيش_خالد_بن_الوليد المرتبط بتنظيم #داعش)، بحسب الدار.

ونُشر شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لعبدالله الزعبي اعترف فيه بأنه “تم تجنيده من قبل المدعو عمر الرفاعي، لصالح جيش خالد بن الوليد، نفذ من خلالها عدة عمليات تفجير بعبوات ناسفة ضد الجيش الحر بمدينة درعا، وتم إلقاء القبض عليه وعلى جميع عناصر الخلية الأمنية من قبل دار العدل في حوران”.

وكانت قوة تنفيذية من دار العدل قد اقتحمت يوم أمس بلدة الجيزة، بهدف إلقاء القبض على الزعبي، حيث رفض في بداية الأمر تسليم لنفسه للقوة، لتدور اشتباكات مسلحة بين الطرفين، انتهت بتسليم الزعبي نفسه لدار العدل، حيث عُثر في منزله على عدد من العبوات الناسفة واللواصق التي كانت مُعدة للتفجير ضد فصائل المعارضة بمدينة درعا.

يُشار إلى إن عبد الله الزعبي والخلية الأمنية التابعة له “مسؤولة عن تنفيذ عدة عمليات اغتيال ضد قادات وعناصر من المعارضة بمدينة درعا، منهم القيادي في لواء حمص الوليد (شاكر الرشواني)، الذي تم اغتياله بتفجير عبوة ناسفة في شهر تموز من عام 2016، وآخر هذه العمليات كان تفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارة القيادي في غرفة عمليات البنيان المرصوص في 13 من الشهر الحالي (أبو حذيفة الشامي) مما أدى لمقتله”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.