بعد ساعات من سيطرة جيش خالد عليها: المعارضة تستعيد السيطرة على عدة بلدات بريف درعا

بعد ساعات من سيطرة جيش خالد عليها: المعارضة تستعيد السيطرة على عدة بلدات بريف درعا

محمدعمر – درعا

تمكنت فصائل المعارضة، مساء الأمس، من استعادة السيطرة على بلدات الجبيلية والبكار بريف #درعا الغربي، بعد ساعات من سيطرة #جيش_خالد_بن_الوليد (المرتبط بتنظيم #داعش) عليها.

وقال الناشط الإعلامي المعارض محمد الظاهر لموقع الحل، إن مقاتلي جيش خالد “شنوا هجوماً مباغتاً، بالتعاون مع خلايا نائمة داخل بلدتي الجبيلية والبكار، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تمكن على إثرها جيش خالد من السيطرة على البلدتين بشكل كامل، فيما انسحب مقاتلو المعارضة منها”.

واستدعت فصائل المعارضة تعزيزات عسكرية كبيرة للمنطقة، شنت من خلالها هجوماً معاكساً، استخدمت فيه راجمات الصواريخ والدبابات، وتمكنت من استعادة السيطرة على البلدتين وإجبار مقاتلي جيش خالد من الانسحاب.

ولفت المصدر إلى إن جيش خالد “بات في الآونة الأخيرة يستخدم هذا النوع من الهجوم على منطقة ما، بهدف التغطية على إدخال شحنات سلاح لمنطقة حوض اليرموك، بواسطة بعض تجار الأسلحة، وعندما ينتهي إدخال السلاح ينسحب مقاتلي جيش خالد من المنطقة التي سيطرو عليها”، وفق المصدر”.

يُشار إلى أن جيش خالد بن الوليد تأسس في شهر أيار من عام 2016، من اندماج ثلاثة فصائل (لواء شهداء اليرموك – حركة المثنى – جيش المجاهدين)، حيث يخوض الجيش حرباً شرسة ضد فصائل المعارضة بريف درعا الغربي، أسفرت هذه المعارك عن سقوط أكثر من ألف قتيل بينهم مدنيون. ويفرض جيش خالد سيطرته على عدة بلدات من منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي منها (تسيل – عدوان – جلين- الشجرة – وسحم).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.