احتجاجا على ممارسات قسد: إغلاق 90% من المحلات التجارية في إضراب عام بمدينة منبج

احتجاجا على ممارسات قسد: إغلاق 90% من المحلات التجارية في إضراب عام بمدينة منبج

فتحي سليمان – موقع الحل

شهدت مدينة #منبج اليوم الأحد إضراباً عاماً للأهالي والأسواق التجارية وذلك في دعوة أطلقها ناشطون قبل أيام بعنوان “إضراب الكرامة” احتجاجاً على ممارسات قوّات سوريا الديمقراطية (#قسد) في المدينة.

وقال الناشط الإعلامي مؤيد العلي في حديث لموقع إن أسواق مدينة #منبج شهدت اليوم إغلاقاً للمحاري التجارية بنسبة 90%، تلبية لدعوة إضراب الكرامة التي أطلقها ناشطون وعدد من شيوخ العشائر في المدينة.

وبدأ أهالي مدينة منبج إضراب الكرامة احتجاجاً على “اعتقال وحدات حماية الشعب الكردية (نواة قسد) لعدد من شبان المدينة، إضافة لمقتل شابين تحت التعذيب الأسبوع الماضي على يد قوى الاستخبارات التابعة لوحدات حماية الشعب في منبج”، وفق نشطاء.

وقال المتحدث باسم مجلس منبج عسكري (التابع لقسد) حول الحادثة إن “ما حدث من جريمة قتل الشابين في منبج جريمة نكراء، ستعمل الجهات المعنية على كشف ملابساتها، لكن لن نسمح مطلقاً لأي كائن كان بأن يعبث بمنبج و أهلها”، وفق تعبيره.

وفي سياق متصل وجهت قسد اتهامًا لقوّات النظام وفصائل المعارضة المنضوية في #درع_الفراتبالوقوف وراء مظاهرات الأهالي ضدها في مدينة #منبج شرقي حلب.

وقالت قسد في بيان نشرته اليوم، إن النظام وفصائل درع الفرات “يعملون ليلًا نهارًا لضرب السلم الأهلي في منبج وإثارة الفوضى عبر تحريك الخلايا النائمة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.