حماة: قصف مدفعي وجوي على كفرزيتا يوقع قتلى ويخرج مركز الدفاع المدني عن الخدمة

حماة: قصف مدفعي وجوي على كفرزيتا يوقع قتلى ويخرج مركز الدفاع المدني عن الخدمة

هاني خليفة – حماة

قتل أربعة مدنيين بينهم طفلان وجرح آخرين، اليوم، جراء استهداف قوات النظام المتمركزة في مدينة #حلفايا، بعدة قذائف صاروخية، مدينة #كفرزيتا (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي).

وقال الناشط الإعلامي عمار الحسين، لموقع الحل، إن “القتلى هم نازحين من قرية #الأربعين شمال #حماة”، لافتاً إلى أن فرق #الدفاع_المدني “انتشلت الضحايا وأسعفت الجرحى إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة، كما أزالت الركام الذي خلفه القصف من الطرقات”.

وأوضح الناشط أن الأهالي التزموا الملاجئ خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا في صفوفهم، مشيراً إلى أن المدينة “تتعرض يومياً لأكثر من 50 قذيفة مدفعية وصاروخية، فضلاً عن غارات الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام والتي تخلف دماراً واسعاً بالممتلكات”.

وكان الطيران الروسي “استهدف مركز الدفاع المدني 107 في #كفرزيتا بعدة غارات بالصواريخ الفراغية والموجهة، أمس، أسفرت عن خروج المركز عن الخدمة بشكل كامل وتهدّم بنائه، كما دُمّرت معداته بشكل كامل وتقدر بأكثر من 50 ألف دولار من آليات ومعدات اتصال وغيرها”، بحسب الحسين.

وسبق أن استهدف الطيران الروسي المركز ذاته في نيسان العام الفائت، أسفر عن مقتل ثمانية عناصر من الدفاع ودمار جزئي في بناء المركز.

يشار إلى أن محافظتي #حماة و #إدلب تشهدان معارك كر وفر بين قوات النظام وحلفائه من جهة وفصائل الجيش الحر وكتائب إسلامية من جهة أخرى، “أدت إلى نزوح أكثر من 120 ألف مدني يفتقدون لأبسط مقومات الحياة”، بحسب ناشطين.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة