الحل السوري – وكالات

أعلن النظام السوري “تحرير 24 مختطفاً” لدى جماعات المعارضة في #عربين بالغوطة الشرقية، بعد أن كان بعضهم قد “اختُطف منذ أشهر أو سنوات من كراج العباسيين”.

وقالت وكالة سانا الرسمية أمس، إن “تحرير المختطفين تم يوم أمس.. بعد أن خطفوا من كراج العباسيين وتراوحت مدة خطفهم بين 8 أشهر و3 سنوات”، وفق المصدر.

ونشرت الوكالة الرسمية صوراً للقاء “المُختطفين المفرج عنهم” بمحافظ ريف دمشق (علاء إبراهيم) بمبنى المحافظة، تظهر جمعاً من الأطفال والنساء والرجال.

ونقلت الوكالة عن المحافظ إبراهيم قوله، إن “الجماعات الإرهابية قامت بإحراق ومصادرة جميع وثائق الثبوتية للمحررين حيث يتم العمل حالياً على مساعدتهم في الحصول على أوراق ثبوتية بديلة”، على حد قوله.

وأكد ناشط إعلامي معارض، لموقع الحل، أن الأشخاص الذين أعلن النظام “تحريرهم”، كانوا محتجزين سابقاً لدى المعارضة بالفعل، لكن “تم الإفراج عنهم من قبل #جيش_الإسلام على ثلاث دفعات قبل أقل من شهر، ضمن اتفاق إجلاء المصابين”. مشدداً على “عدم وجود أي إفراج جديد منذ آخر دفعة”.

وأفرجت جماعات سورية معارضة بالغوطة نهاية الشهر الماضي عن مختطفين بعضهم كانت جبهة النصرة (تعرف اليوم باسم جبهة فتح الشام) قد أسرتهم، مقابل سماح النظام لمصابين بحالات حرجة بالخروج من المنطقة المحاصرة للعلاج.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.