جوان علي – القامشلي

أكد المكتب الإعلامي لمجلس #دير_الزور العسكري أن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) شن خلال اليومين الماضيين هجمات متزامنة في مناطق شرق دير الزور وجنوب #الحسكة، قطع الطريق في إحداها بين مدينتي مركدة وصور بصورة مؤقتة، كما هاجم 4 انتحاريين نقاطاً لقسد شمال شرق الشدادة.

وبحسب باسم دير الزور (مسؤول المكتب الإعلامي لمجلس دير الزور العسكري) فإن “خلايا تابعة لتنظيم داعش شنت هجوما على قرية الحصين شمال مدينة الصور، ما أدى إلى قطع الطريق بين مركدة وصور بصورة مؤقتة، حيث أدت المواجهات إلى قتل 12 مهاجماً، إضافة إلى الكشف عن مجموعة أخرى في الحصين والمليح شمال صور”، بحسب قوله.

وأوضح المصدر أن “هجوماً آخر نفذه 4 انتحاريين بشكل متزامن على نقاط لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة الجبسه شمال شرق الشدادي، حيث تم قتل المهاجمين الأربعة”، بحسب وصفه. مضيفاً أن قوات سوريا الديمقراطية “لاقت مقاومة شرسة من تنظيم داعش أثناء محاولتها التقدم في أحياء مدينة هجين، حيث أدت المواجهات إلى مقتل 27 من مقاتلي التنظيم، في حين قتل عدد من مقاتلي قسد نتيجة قيام التنظيم بتفخيخ بعض الأبنية”.

وتتضارب التوقعات حول قرب القضاء على داعش في مناطق شرق دير الزور، رغم تأكيدات سابقة جاءت من أكثر من مصدر لقسد حول قرب انتهاء المعارك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.