الإدارة الذاتية بعفرين تطلب من النظام الدفاع عن المدينة.. وإردوغان يزور قيادة العملية على الحدود

الإدارة الذاتية بعفرين تطلب من النظام الدفاع عن المدينة.. وإردوغان يزور قيادة العملية على الحدود

طلبت #الإدارة_الذاتية في #عفرين من النظام السوري “الدفاع عن المدينة من الهجوم التركي” مع دخول القتال في المنطقة يومه السادس.

وقالت الإدارة الذاتية التي يقودها الاكراد في بيان: “ندعو الدولة السورية للقيام بواجباتها السيادية تجاه عفرين وحماية حدودها مع تركيا من هجمات المحتل التركي، حيث لم تقم بواجبها حتى الآن على الرغم من الإعلان عنه بشكل رسمي، ونشر قواتها المسلحة السورية لتأمين حدود منطقة عفرين”.

وأعلن النظام قبيل بدء الهجوم التركي أن “سلاح الدفاع التابع للجيش سيضرب أي طائرة تقوم بقصف أهداف داخل عفرين”، لكنه لم يقم بأي رد منذ بدء العملية السبت.

واتصالاً بذلك، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 3 جنود أتراك قتلوا خلال المعارك أمس في عفرين”. مشيراً إلى أن الاشتباكات “مازالت مستمرة وتتركز حالياً في شمال شرق وشمال غرب المدينة”.

وتفقد الرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان) مركز عمليات العملية التركي على الحدود السورية أمس، وتعهد بأن عفرين “ستسلم لأصحابها الحقيقيين بعد تطهيرها من الإرهابيين”، وفق تعبيره.

وتسيطر وحدات حماية الشعب على مدينة عفرين، وهي جماعة كردية سورية مقاتلة تعتبرها أنقرة امتداداً لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.