المرصد يقول إن البغدادي “قُتل أثناء وجوده في دير الزور”.. ولا تأكيدات أمريكية

المرصد يقول إن البغدادي “قُتل أثناء وجوده في دير الزور”.. ولا تأكيدات أمريكية

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أبو بكر #البغدادي، بعد أسابيع على تبني روسيا لمقتله بغارة جوية على #الرقة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في حزيران الماضي أن لديها معلومات عالية الثقة، تفيد بأن البغدادي قتل بغارة نفذتها على مشارف مدينة الرقة، لكن مسؤولين أمريكيين وعراقيين شككوا حينها بالرواية.

وقال مدير المرصد (رامي عبد الرحمن)، بتصريح لرويترز: “لدينا معلومات مؤكدة حول مقتل البغدادي من قيادات أحدهم من الصف الأول في تنظيم الدولة الإسلامية بريف دير الزور الشرقي”.

وأفاد عبد الرحمن بأن المصادر أبلغت المرصد أن البغدادي قُتل، لكنهم لم يحددوا تاريخ ذلك، مشيراً إلى أنهم ذكروا أن زعيم التنظيم “كان موجوداً في ريف ديرالزور الشرقي خلال الشهور الثلاثة الماضية”.

وبيّن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بأن واشنطن “لا تملك معلومات تؤيد مقتل البغدادي”، فيما وعد مسؤول كبير في البيت الأبيض  بـ “إصدار بيان عندما تتجمع الحقائق اللازمة”.

وكان التحالف الدولي بقيادة أمريكا قد كثف ضرباته الجوية بشكل كبير على ريف ديرالزور الشرقي خلال الأشهر الماضية، وخصوصاً على مدينة #الميادين، أحد أهم معاقل التنظيم المتشدد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.