حماة: داعش يحبط محاولة تقدم للنظام ويقتل عناصر له.. والأخير يقصف المنطقة بالاسطوانات والبراميل

حماة: داعش يحبط محاولة تقدم للنظام ويقتل عناصر له.. والأخير يقصف المنطقة بالاسطوانات والبراميل

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران المروحي التابع لقوات النظام، اليوم، بعدة اسطوانات وبراميل متفجرة، عدة قرى خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في ريف #حماة الشرقي، أسفرت عن دمار عدة منازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي عامر السعيد، لموقع الحل، إن “الطيران استهدف بأكثر من عشرة اسطوانات وبراميل قرى تل حلاوة وقصر ابن وردان وسروج والحوايس، أسفرت عن دمار خمسة منازل على الأقل”. مبيناً أن الطيران “يكاد لا يفارق أجواء المنطقة”.

وأوضح الناشط أن القصف “جاء بعد صد عناصر التنظيم، مساء أمس، محاولة تقدم نفذتها قوات النظام، مساء أمس، باتجاه قريتي أبو كهف طليحان شرقي #حماة، أسفرت عن مقتل ثمانية عناصر من الأخيرة”، بحسب وكالة #أعماق التابعة للتنظيم والتي لم تذكر خسائر الأخير.

يشار إلى أن التنظيم أعلن خلال الأيام القليلة الماضية مقتل أكثر من 20 عنصراً من قوات النظام في قريتي أم خنادق وأم مريج بريف #حماة الشرقي، إثر عملية تسلل واستهداف بصاروخ موجه، في حين اتهمت #هيئة_تحرير_الشام وفصائل المعارضة، قبل حوالي شهرين، قوات النظام بتسهيل عبور أكثر من 200 مقاتل من #داعش باتجاه مناطق سيطرة المعارضة شرقي.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية