حكومة النظام: دخول 80 شركة روسية سوق الاستثمار السورية خلال 2018

حكومة النظام: دخول 80 شركة روسية سوق الاستثمار السورية خلال 2018

كشف رئيس مجلس الأعمال السوري- الروسي، (سمير حسن)، أن 80 شركة استثمار #روسية دخلت إلى سوريا منذ مطلع 2018 الجاري للتعرف على واقع الاستثمار، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال حسن للصحيفة، إن “النصف الثاني من 2018 سوف يشهد تحسن دوران العجلة #الاقتصادية للعلاقات الاقتصادية السورية- الروسية، كما ستزداد سرعتها وصولًا لنتائج ملموسة”.

وأوضح حسن أن قائمة الأولويات لحكومته والحكومة الروسية تتركز في حل ثلاث مشاكل رئيسية، وهي التبادل المصرفي والنقل والتأمين، مؤكداً أن هذه القطاعات “تحتاج لحلول ناجحة فيها لرفع مستوى التبادل #التجاري وتطوير العلاقات الاقتصادية”، حسب قوله.

وأضاف حسن، أن “هناك عدة دراسات لمشاريع سياحية #روسية لإقامتها في المنطقة الساحلية ومشاريع صناعية ستقام في مناطق مختلفة من سوريا، ومشاريع زراعية في المنطقة الوسطى والساحلية.

وأكد حسن أن حكومته تقدم دعماً مفتوحاً ولا يوجد صعوبات أو أي اتجاه محدد يفرض على المجلس مع دعم لكل الاتجاهات التي ينشط بها، مضيفاً بالنسبة للجانب الروسي “نجد استجابة بشكل دائم لمطالبنا واقتراحاتنا ما يدل على وجود قناعة بتنمية مبدأ التعاون بين البلدين”، حسب قوله.

يشار إلى أن #روسيا حصلت خلال سنوات #الحرب في سوريا، على سلسلة من عقود إعادة الإعمار، بما فيها إعمار منشآت نفطية في سوريا، واتفاق تجارة حرة لتصدير منتجات #الزراعة السورية إلى الأراضي الروسية، بالإضافة إلى العديد من المكاسب والحصص في الاقتصاد السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.