المجلس الوطني الكردي يجدد إدانته للهجوم على عفرين.. ويقرر البقاء ضمن الائتلاف

المجلس الوطني الكردي يجدد إدانته للهجوم على عفرين.. ويقرر البقاء ضمن الائتلاف

جوان علي – القامشلي

أدان #المجلس_الوطني_الكردي الهجوم التركي المدعوم من فصائل لمعارضة على منطقة #عفرين. مطالباً في الوقت ذاته حزب الاتحاد الديمقراطي بـ”الكف عن الممارسات والذرائع التي تبرر بها #تركيا تدخلها”.

جاء ذلك في بلاغ أصدرته رئاسة المجلس بعد سلسلة اجتماعات عقدت بين رئاسته وجميع مكاتبه، ما بين 18 و22 شباط الجاري، حيث أعاد المجلس “إدانة الهجوم التركي على عفرين”. داعياً القوى الدولية المؤثرة إلى “حماية المدنيين والإسراع في إيجاد حل سياسي في البلاد الذي تزيده التدخُّلات الخارجية تعقيدا”.

كما طالب المجلس حزب الاتحاد الديمقراطي بـ”الكف عن الممارسات والذرائع التي تبرر بها تركيا تدخلها، وتنقل الصراع الى كردستان سوريا، والكف عن فرض ايديولوجيته وإرادته وقراراته الانفرادية”، بحسب وصفه.

واستكر المجلس “تفرد بعض الفصائل المسلحة التابعة للحكومة المؤقتة في قرارها المشاركة في الهجوم على عفرين”. معتبراً هذا “تعزيزاً لموقف النظام وعودته إلى المنطقة”. مشيرا إلى أن “تأييد الائتلاف لقرار فصائله دون انعقاد اجتماع للهيئة السياسية قد نال من الآليات الديمقراطية”، بحسب ما ورد.

وكانت مصادر مقربة من المجلس الوطني الكردي أن الاجتماع “رفض طلب بعض قيادات المجلس بالانسحاب من الائتلاف السوري المعارض في هذا الاجتماع”.

يذكر أن المجلس يتعرض إلى ضغوط من الشارع الكردي، بما فيه شريحة كبيرة من أنصاره، للانسحاب من الائتلاف وذلك بعد تأييده لعملية “غصن الزيتون”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.