تأسس بنك “البركة سوريا” في بداية العام 2009، برأسمال قدره 5 مليارات #ليرة سورية (100 مليون دولار أمريكي) و 50 مليون سهم يملكها 6115 مساهماً، إلا أن انطلاقته في السوق السورية كانت في منتصف العام 2010، بعد رفع رأسماله إلى 8.5 مليارات ليرة (170 مليون دولار).

ووفق بيان التأسيس “يسعى البنك إلى توفير وتقديم الخدمات #المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية”، حيث وصل عدد فروعه في سوريا إلى 10 أفرع، 5 منها في العاصمة دمشق.

وأعلن البنك في العام 2107، أنه حقق صافي أرباح 10.7 مليار ليرة سورية (220 مليون دولار)، بالإضافة الى أرباح القطع البنيوي– الاحتياطي من الدولار والبالغة 88 مليون دولار، وفق بياناته المالية التي نشرها.

ويحتل بنك البركة المرتبة الثانية في ترتيب أصول #المصارف السورية الخاصة بـ 150 مليار ليرة ( 330 مليون دولار)، حيث أن إدارة #البنك لم تعلن عن أي خسائر في #الأموال والأصول خلال سنوات الحرب.

يشار إلى أن بنك “البركة سوريا” هو أحد فروع مجموعة البركة المنتشرة في الأردن ومصر، الجزائر، تونس، السودان، البحرين، باكستان، جنوب أفريقيا، لبنان، العراق والمملكة العربية السعودية، حيث تملك المجموعة أكثر من 587 فرع في دول العالم، برأس مال وصل إلى 1.5 مليار دولار أمريكي، ونحو 2.1 مليار دولار أمريكي مجموع حقوق المساهمين، بحسب ما صرحت إدارتها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.