حمص: داعش يهاجم مواقع النظام جنوب القريتين.. وعشرات القتلى والجرحى للطرفين

حمص: داعش يهاجم مواقع النظام جنوب القريتين.. وعشرات القتلى والجرحى للطرفين

هاني خليفة – حماة

شن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، فجر اليوم، هجوماً على مواقع قوات النظام والقوات المساندة لها في محيط منطقة #المحسا جنوبي مدينة #القريتين (الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف #حمص الشرقي)، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عامر السعيد، لموقع الحل، إن “الاشتباكات التي ما تزال مستمرة حتى اللحظة، تتزامن مع غارات من الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام على مواقع التنظيم في المنطقة”. مؤكداً أن المواجهات “أسفرت عن مقتل حوالي 20 عنصراً وجرح آخرين من قوات النظام، إضافةً إلى مقتل سبعة عناصر على الأقل وجرح آخرين من التنظيم.”

وأوضح الناشط أن التنظيم “يحاول السيطرة على المنطقة بالكامل وصولاً إلى الجبال المحيطة بالقريتين، كما يسعى التوسيع رقعة سيطرته باتجاه #القلمون_الشرقي بـ #ريف_دمشق”. لافتاً إلى أن التنظيم “سيطر قبل يومين على معظم الطريق الدولي #دمشق – #بغداد في #البادية السورية بعد مواجهات مع قوات النظام والمليشيات المساندة لها”.

يشار إلى أن المواجهات بين تنظيم داعش وقوات النظام عادت إلى مناطق ريف حمص الشرقي ومنطقة البادية بعد هدوء المواجهات بين الطرفين لعدة أشهر، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.