حماة: قتلى للنظام بكمين نصبته المعارضة.. واشتباكات عنيفة بالمنطقة بعد فشل جلسة التفاوض

حماة: قتلى للنظام بكمين نصبته المعارضة.. واشتباكات عنيفة بالمنطقة بعد فشل جلسة التفاوض

هاني خليفة – حماة

نصبت فصائل المعارضة في ريف #حماة الجنوبي، مساء أمس، كميناً لعناصر من قوات النظام حاولوا التسلل إلى نقاط الفصائل في محيط قرية #قبة_الكردي الخاضعة لسيطرة النظام، ما أدى إلى مقتل عدد منهم.

وقال الناشط الإعلامي عامر الحسن، لموقع الحل، إن “مقاتلي المعارضة أحبطوا محاولة تسلل عناصر النظام إلى نقاطهم وقتلوا خمسة عناصر منهم”. مؤكداً أنها المحاولة الرابعة خلال يومين، إذ تتعرض نقاط المعارضة في محيط القرية لقصف جوي ومدفعي مكثف من أجل السيطرة عليها.

وأوضح الناشط أن قوات النظام “كثفت من محاولات التقدم باتجاه ريفي حماة الجنوبي و #حمص الشمالي على محاور قرى #سليم و #القنطرة وقبة الكردي، خاصةً بعد فشل جلسة المفاوضات بين #هيئة_التفاوض عن الريفين والوفد الروسي قبل يومين، إذ تدور اشتباكات عنيفة على تلك المحاور سقط خلالها، أمس، 15 قتيلاً وعدد من الجرحى من قوات النظام كما قتل أربعة عناصر وجرح آخرون من الفصائل”.

يشار إلى أن فصائل المعارضة سيطرت قبل أيام على نقاط في محيط قبة الكردي “من أجل تأمين محور وادي الجيسية”، الذي تحاول قوات النظام والمليشيات المساندة لها التقدم عبره والتسلل إلى مناطق سيطرة المعارضة جنوبي حماة، بحسب ناشطين في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.