بعد “اعتداءات حزب الله”: فصائل القنيطرة تعلن خان أرنبة “منطقة عسكرية” اعتباراً من اليوم

بعد “اعتداءات حزب الله”: فصائل القنيطرة تعلن خان أرنبة “منطقة عسكرية” اعتباراً من اليوم

محمد عمر – القنيطرة

أعلنت غرفة عمليات القطاع الشمالي في بلدة #جباثا_الخشب، مساء الأمس، أن مدينة #خان_أرنبة الخاضعة لسيطرة النظام، منطقة عسكرية اعتباراً من صباح اليوم الأحد.

ونشر المكتب الإعلامي التابع لغرفة عمليات القطاع الشمالي بياناً رسمي على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه: “بعد اعتداء مجموعة من شبيحة خان أرنبة و #حزب_الله اللبناني على أراضينا ومحاولة التقدم إلى بلدة أوفانيا، فإن غرفة عمليات القطاع الشمالي في محافظة القنيطرة تعلن مدينة خان أرنبة منطقة عسكرية ابتداء من يوم الأحد”.

وحذر البيان الأهالي الموجودين بداخل مدينة خان أرنبة “حفاظاً على أرواحهم، من الاقتراب من مقرات الشبيحة واللجان، لانها ستكون هدفاً”، بحسب ما ورد.

يُشار إلى أن مدينة خان أرنبة تعتبر مركز محافظة القنيطرة، حيث تتواجد فيها أغلب المؤسسات الحكومية التابعة لقوات النظام، ويقدر تعداد سكان المدينة بأكثر من 50 ألف نسمة.

ويأتي هذا البيان من قبل فصائل المعارضة بعد تصاعد وتيرة القصف والاشتباكات في الآونة الأخيرة، في عدة مناطق بمحافظة القنيطرة المشمولة بالاتفاق الأمريكي الروسي والذي تم توقيعه في العاصمة الأردنية عمان بالتاسع من شهر تموز الماضي، ونص الاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار في المنطقة الجنوبية من سوريا ( #القنيطرة – #درعا – #السويداء).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة