“للحد من الفلتان الأمني والاغتيالات”: منع اللثام في قسطون بريف حماة من قبل مجلسيها العسكري والمحلي

“للحد من الفلتان الأمني والاغتيالات”: منع اللثام في قسطون بريف حماة من قبل مجلسيها العسكري والمحلي

هاني خليفة – حماة

أصدر المجلسان العسكري والمحلي في قرية #قسطون (الخاضعة لسيطرة المعارضة في منطقة #سهل_الغاب بريف #حماة الغربي)، مساء أمس، قراراً يقضي بمنع ظاهرة #اللثام “القناع”، من أجل الحد من الفلتان الأمني الحاصل مؤخراً في مناطق الشمال، وذلك عبر بيان نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المجلسان خلال البيان أنه “يمنع ارتداء اللثام في القرية وخاصةً في الشوارع والأماكن العامة، ومن يرتديه سيتم التعامل معه مباشرةً من قبل الدوريات المتحركة سواءً كان عسكرياً أو مدنياً دون التأكد من هويته”.

ومنع البيان، الذي حمل توقيع كل من #هيئة_تحرير_الشام و #جبهة_تحرير_سوريا و #جيش_النصر و #صقور_الشام والمجلس المحلي للقرية، التجوال بعد الساعة الحادية عشرة مساءً في القرية إلا للحالات الإسعافية والطارئة جداً، بحسب البيان.

من جانبه، قال الناشط الإعلامي عمران الحسين من القرية، لموقع الحل، إن “هذه الإجراءات تأتي بعد تردي الأوضاع الأمنية خلال الأيام القليلة الماضية والمطالب الشعبية للفصائل بضرورة تحمل مسؤولياتها بحفظ الأمن ومنع ظاهرة اللثام التي باتت تهدد حياة السكان والعبث بالاستقرار في مناطق سيطرة المعارضة”، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن عدد القتلى نتيجة عمليات الاغتيال بلغ 25 خلال الأيام الثلاثة الماضية، نفذها مجهولون يتخفون وراء اللثام، بحسب ناشطين في المناطق التي حدثت فيها العمليات بـ #إدلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة