مصادر: سوريا الديمقراطية على استعداد للتفاوض المباشر مع النظام بدون شروط

مصادر: سوريا الديمقراطية على استعداد للتفاوض المباشر مع النظام بدون شروط

أفادت “الجبهة الديمقراطية السورية المعارضة” بعد لقاء قيادة #مجلس_سوريا_الديمقراطية مؤخراً، بأن الرئيسة المشتركة للمجلس (الجسم السياسي لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية) أبلغت وفد الجبهة استعدادها للتفاوض بشكل مباشر مع النظام السوري دون شروط.

وكتبت الناطقة باسم “الجبهة الديمقراطية السورية المعارضة” (#ميس_كريدي) بمنشور على صفحتها بموقع فيسبوك: “من خلال لقاء وفد الجبهة الديمقراطية السورية المعارضة و مباحثاته مع هيئة الرئاسة لمجلس سورية الديمقراطية، أعلنت الرئيسة المشتركة للمجلس (#إلهام_أحمد) استعداد سوريا الديمقراطية لإرسال وفد للتفاوض المباشر في دمشق بدون شروط مسبقة، واعتبرت هيئة الرئاسة في مجلس سورية الديمقراطية أن الحوار السوري السوري هو الحل بدون تدخلات خارجية”.

وأكد مصدر آخر على صلة بقيادة مجلس سوريا الديمقراطية فضّل عدم ذكر اسمه ما أوردته كريدي بحديث لموقع الحل، قائلاً: “نعم.. هناك نية للتفاوض مع النظام.. ويبدو أن الجانب الأمريكي لا يمانع ذلك”.

وقال رئيس النظام (بشار #الأسد) منذ أيام إنه على استعداد للتفاوض مع قوات سوريا الديمقراطية وقيادتها السياسية بشأن المناطق الخاضعة لسيطرتها، لكنه هدد في التصريح ذاته باستخدام القوة في حال لم تفلح المحادثات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.