مجدداً: النظام يستهدف سيارة تقل مدنيين ذاهبين للعمل في أرضهم بريف حماة.. ومقتل امرأة وإصابة آخرين

مجدداً: النظام يستهدف سيارة تقل مدنيين ذاهبين للعمل في أرضهم بريف حماة.. ومقتل امرأة وإصابة آخرين

هاني خليفة – حماة

استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية #الجبين، اليوم، بصاروخ من طراز #كورنيت، سيارة تقل مدنيين قرب قرية #الزكاة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، ما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وقال الناشط الإعلامي باسل العليوي، لموقع الحل، إن “قوات النظام استهدفت سيارة تقل مدنيين ذاهبين للعمل في أرضهم قرب الزكاة وهم نازحون من بلدة #كرناز شمالي حماة، ما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة ثلاثة آخرين بجروحٍ متفاوتة نقلتهم فرق #الدفاع_المدني إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة”.

وأوضح الناشط أن قوات النظام “باتت تعتمد على رصد الطرقات في مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة، خاصةً وأنها استهدفت عدة مرات سيارات مدنية وعسكرية على طرقات #سهل_الغاب بالريف الغربي، في ظل وجود نقطتي مراقبة تركيتين بريف حماة”.

وتخوّف العليوي من استمرار قوات النظام باستهداف الطرقات في مناطق سيطرة المعارضة والتي تعد ضرورية للمدنيين والعسكريين من أجل التنقل بين المناطق. مطالباً الأهالي أخذ الحيطة والحذر عند التنقل بين المناطق وخاصةً في الطرقات التي تعد مرصودة من قبل قوات النظام.

يشار إلى أن قوات النظام استهدفت قبل يومين، بصاروخين كورنيت سيارتين تابعتين لـ #الجيش_الحر على طريق #العنكاوي – #قليدين في سهل الغاب، أديا إلى مقتل عشرة عناصر واحتراق السيارتين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.