الحكومة الأردنية تشتكي مجدداً من استقبال اللاجئين السوريين

الحكومة الأردنية تشتكي مجدداً من استقبال اللاجئين السوريين

أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في الأردن (جمانة غنيمات)، أن قدرة بلادها الاستيعابية لا تسمح باستقبال لاجئين سوريين جدد، بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم.

وقالت غنيمات في الوقت الذي يستعد فيه جيش النظام لعملية عسكرية على مدينة درعا ، إن “القدرة الاستيعابية في ظل العدد الكبير للسوريين الذين نستضيفهم، من ناحية الموارد #المالية والبنية التحتية، لا تسمح باستقبال موجة لجوء جديدة”، موضحة أن “الأردن لم ولن يتخلى عن دوره #الإنساني أو التزامه بالمواثيق الدولية، لكنه تجاوز قدرته على استيعاب اللاجئين”، حسب تعبيرها.

وأضافت المسؤولة الأردنية وهي أيضا متحدثة باسم حكومتها، أن “على الجميع التعاون للتعامل مع أي موجة نزوح جديدة داخل الحدود السورية”، مشيرة إلى أن الأردن سيعمل ويتواصل مع #المنظمات المعنية حتى يتم إيجاد ترتيب للسوريين داخل أراضيهم.

وأكدت غنيمات، أن بلادها تجري اتصالات مكثفة مع #واشنطن وموسكو للحفاظ على اتفاق خفض التصعيد في جنوب سوريا، قائلة “نتابع التطورات الحالية في الجنوب #السوري للتوصل إلى صيغة تحمي المصالح الأردنية في ملف الحدود وموجات اللجوء المتوقعة”.

يشار إلى أن الأردن يستقبل نحو 650 ألف سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، فيما تؤكد الحكومة الأردنية إلى أن عدد الذين لجأوا إليها وصل إلى نحو 1.3 مليون منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011، لافتة إلى أن “كلفة استضافتهم تجاوزت عشرة مليارات دولار”، بحسب تصريحات مسؤوليها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.