بدون صرف صحي أو خدمات طبية: نازحو ريف حماة الشرقي بلا مساعدات منذ سبعة أشهر.. ومناشدات للمنظمات

بدون صرف صحي أو خدمات طبية: نازحو ريف حماة الشرقي بلا مساعدات منذ سبعة أشهر.. ومناشدات للمنظمات

هاني خليفة – حماة

يعاني نازحو ريف #حماة الشرقي القاطنين في تجمع #مخيمات غرب قرية #أطمة في ريف #إدلب الشمالي والحدودية مع #تركيا، من انعدام الدعم عنهم منذ حوالي سبعة أشهر، في ظل تردي أوضاعهم المعيشية والإنسانية والطبية والخدمية.

وقال علي الصالح (نازح من إحدى قرى ريف حماة الشرقي)، لموقع الحل، إن المخيمات “تفتقر لمدرسة من أجل تعليم #الأطفال، وشبكة للصرف الصحي، إذ أدت مشاكل #الصرف_الصحي إلى انتشار #الحشرات والأمراض الجلدية ولعل أهمها مرض #اللشمانيا”. مؤكداً أن تجمع المخيمات يفتقر للخدمات الطبية، فضلاً عن الطرقات الطينية التي تعرقل الحركة خاصةً خلال فصل #الشتاء.

وأوضح الصالح أن قاطني المخيمات يناشدون جميع المنظمات الإنسانية من أجل مساعدتهم إغاثياً وطبياً وخدمياً، كون #الخيام أصبحت معظمها غير صالحة للسكن، وقد أنشئت منذ ما يقارب ثمانية أشهر. مبيناً أن المنظمات توقفت عن مساعدتهم وتقديم العون لهم منذ سبعة أشهر، رغم حاجتهم لأي مساعدة.

يشار إلى أن حوالي 250 ألف نسمة نزحوا من مناطق ريف حماة الشرقي، بسبب العمليات العسكرية في المنطقة بين فصائل المعارضة وقوات النظام وتنظيم الدولة الإسلامية #داعش و#هيئة_تحرير_الشام، منذ أكثر من عام، والتي انتهت بسيطرة قوات النظام على كافة مناطق الريف الشرقي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.