داعش يعدم 7 رجال أمام نسائهم وأطفالهم في العراق كانوا بطريقهم إلى حفل زفاف

داعش يعدم 7 رجال أمام نسائهم وأطفالهم في العراق كانوا بطريقهم إلى حفل زفاف

أفادت مصادر أمنية عراقية بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) أعدم 7 رجال أمام نسائهم وأطفالهم أثناء مرورهم جنوب محافظة #ديالى في العراق متجهين إلى حفل زفاف.

وقالت المصادر الأمنية بتصريحات صحفية إن “مسلحين يعتقد أنهم من عناصر داعش الإرهابي قاموا بإيقاف سيارة نوع باص متوسطة يستقلها عدة أشخاص من سكنة بغداد، كانوا في حفل زفاف بناحية بهرز جنوبي بعقوبة، في طريق عودتهم الى العاصمة عبر ما يسمى طريق بغداد السياحي القديم جنوبي ديالى، خلال ساعات الليلة الماضية”.

وأضافت المصادر بحسب ما نقلته الغد برس أن المسلحين “قتلوا سبعة رجال ممّن كانوا داخل السيارة، دون النساء والأطفال في السيارة المذكورة.. وتم نقل جثث الضحايا الى الطب العدلي وفتح تحقيق موسع بالحادث”.

ونشط التنظيم المتشدد مؤخراً في ديالى وقد استهدف بعدة عمليات قوات أمنية ومدنيين بالمنطقة، ما دفع القوات العراقية إلى تعزيز تواجدها، لكن الأهالي مازالوا يشتكون “الفراغات الأمنية”.

وعُثر الشهر الماضي على جثث ثمانية أشخاص كانوا مخطوفين لدى داعش على الطريق العام شمالي بغداد، بعد أن نشر التنظيم تسجيلاً مصوراً لهم يهدد بإعدامهم في حال عدم إطلاق سراح السجينات.

وشنت القوات العراقية في الرابع من الشهر الجاري عملية جديدة ضد “فلول” داعش بعد موجة الغضب الشعبية التي أثارها إعدام المخطوفين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.