حكومة النظام: تدهور إنتاج القمح رفع تكلفة رغيف الخبز

حكومة النظام: تدهور إنتاج القمح رفع تكلفة رغيف الخبز

أعلن مدير المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب التابعة لحكومة النظام، (يوسف قاسم): أن “تكلفة إنتاج رغيف #الخبز ارتفعت، إذ ترتب على إنتاج الرغيف نفقات إضافية”.

وقال قاسم لإحدى الإذاعات في سوريا، إن “سبب ارتفاع تكلفة إنتاج رغيف الخبز هو القيام بتحسين بعض أنواع القمح، خصوصاً التي تعرضت منها لأمراض فطرية، نتيجة هطول الأمطار في أيار وحزيران الماضيين، ما أدى لانخفاض جودتها واستدعى الحاجة للقيام بعمليات غربلة وتوضيب وتجهيز، كلها رتبت نفقات إضافية”.

وأضاف قاسم، أنه في بعض الأحيان يتم خلط القمح مع أنواع أخرى أكثر جودة، لتأمين رغيف الخبز بجودة عالية، مشيراً إلى وجود مطالب بعدم رفض أي كميات قمح تُعرض على المؤسسة من قبل الفلاحين.

وأكد قاسم، أن نسبة #القمح المرفوض هذا الموسم بلغت حوالي 5% من إجمالي المشتريات، حيث تشتري حكومة النظام القمح من الفلاحين في مناطق سيطرتها بسوريا، كما تصل تكلفة شراء طن #القمح من الفلاح إلى 200 ألف ليرة، بحسب ما أعلنت في وقت سابق.

يشار إلى أن #الخبز في سوريا، تغير لونه وطعمه خلال سنوات الحرب، وذلك بسبب العقوبات الاقتصادية على النظام، التي تمنعه من استيراد كميات كافية من #القمح.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.