بعد عام ونصف: النظام يجدد وعوده بعودة أهالي داريا.. والأهالي سئموا من “الوعود الكاذبة”

بعد عام ونصف: النظام يجدد وعوده بعودة أهالي داريا.. والأهالي سئموا من “الوعود الكاذبة”

سليمان مطر – ريف دمشق

أعلن محافظ علاء إبراهيم (محافظ ريف دمشق التابع للنظام) خلال لقائه أهالي مدينتي النبك ويبرود، أمس، أنّ عودة المدنيين إلى مدينة #داريا في #الغوطة_الغربية ستكون خلال أيام، وستكون تدريجية حتى الانتهاء من عمليات إعادة التأهيل.

وأكدّ إبراهيم خلال اللقاء الذي جمعه بأهالي يبرود والنبك في المركز الثقافي في مدينة النبك، والذي حضره عدد من المهجرين من مدينة داريا، أنّ حكومة النظام ستسمح للمدنيين بالعودة إلى “المنطقة آ” (منطقة النكاشات ومحيط مدرسة الحكمة) خلال أيام قليلة،بعد الانتهاء من إعادة تأهيلها، حسب قوله.

سلمى الديراني (نازحة من داريا) قالت لموقع الحل إنّ أهالي مدينة داريا “سئموا من وعود النظام التي لم تتوقف منذ أكثر من عامين، والتي باتت تُختصر في كذبة الأيام المعدودة”، حسب قولها. مضيفةً أنّ الأهالي أبلغوا حكومة النظام عبر لجان المصالحة أنّهم “يقبلون بالعودة إلى داريا دون أية خدمات، وأنّهم على استعداد لخدمة أنفسهم عند السماح لهم بالعودة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام تحظر عودة المدنيين إلى مدينة داريا، على الرغم من سيطرتها عليها منذ أكثر من عام ونصف، وتأهيل قسم كبير من أحيائها، دون توضيح سبب ذلك، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.