اعتقال ٤٥ شخصاً من “دعاة المصالحات” بريف حماة.. والفصائل تهدد بـ”اعتقال كل من يتواصل مع النظام وروسيا”

اعتقال ٤٥ شخصاً من “دعاة المصالحات” بريف حماة.. والفصائل تهدد بـ”اعتقال كل من يتواصل مع النظام وروسيا”

هاني خليفة – حماة

اعتقلت الجبهة الوطنية للتحرير عشرات الأشخاص في مناطق سيطرتها بعموم مناطق ريف #حماة، أمس، قالت إنهم من “لجان المصالحات” مع النظام و #روسيا، وذلك في #سهل_الغاب و #جبل_شحشبو وبلدة #كفرنبودة.

وأكد أدهم رعدون (المسؤول الإعلامي للجبهة الوطنية للتحرير)، لموقع الحل، أن المكتب الأمني في الجبهة “اعتقل 45 شخصاً بعد مراقبتهم منذ حوالي ثلاثة أشهر”. مشيراً إلى أنهم “حضروا اجتماعات مع الروس وقوات النظام بهدف تسليم المنطقة لـ #الشرطة_العسكرية_الروسيّة”. لافتاً إلى أن المكتب الأمني “دعاهم قبل فترة وجيزة إلى اجتماع وهددهم بالاعتقال في حال الذهاب وحضور الاجتماعات مع النظام وروسيا”.

وبيّن رعدون أن “الحملة مستمرة حتى يتم اعتقال كافة الأشخاص الذين لهم تواصل مع النظام وروسيا في مناطق ريف حماة”. لافتاً إلى أن الأشخاص الذين تم اعتقالهم هم “وجهاء وموظفون ومخاتير وتجار يتنقلون بين مناطق سيطرة النظام ومناطق سيطرة المعارضة”.

وشدّد المسؤول الإعلامي في الجبهة الوطنية للتحرير على أن روسيا والنظام “لم يكن باستطاعتهما الدخول لهذه المنطقة عسكرياً فاتبعوا هذه الطريقة (المصالحات)، وذلك من خلال العمل مع أشخاص لإقناع المدنيين والعسكريين في المنطقة من أجل تسليمها دون قتال وذلك من خلال بث الإشاعات التي تخدم مصلحة النظام”، بحسب تعبيره.

وكانت #هيئة_تحرير_الشام أطلقت حملة مماثلة، قبل أيام، في المناطق الخاضعة لسيطرتها في الشمال واعتقلت عدداً من الأشخاص الذين لهم تواصل مع النظام و روسيا أيضاً.

يشار إلى أن الجبهة الوطنية للتحرير تم تشكيلها منذ حوالي أسبوع، مكونة من 11 فصيلاً عسكرياً، باستثناء هيئة تحرير الشام، وذلك من أجل منع تقدم قوات النظام وحليفها الروسي إلى مناطق سيطرة المعارضة، بعد انتشار الإشاعات حول نية النظام بالسيطرة على محافظة #إدلب وريف حماة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة