حماة: المعارضة تقصف مدرسة المجنزرات وتصيب طائرتين ودبابة.. وتعزيزات للنظام نحو الريف الشمالي

حماة: المعارضة تقصف مدرسة المجنزرات وتصيب طائرتين ودبابة.. وتعزيزات للنظام نحو الريف الشمالي

هاني خليفة – حماة

استهدفت الجبهة الوطنية للتحرير، ليل أمس، بعدة صواريخ من طراز غراد، تجمعات قوات النظام في مدرسة المجنزرات والتي يوجد فيها مربض للطائرات المروحية بريف #حماة الشمالي الشرقي، ما أدى إلى تدمير آليات عسكرية.

وأعلنت الجبهة في بيانٍ لها، على معرفاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، أن “القصف الصاروخي الذي استهدف مدرسة المجنزرات أسفر عن إصابة طائرتين مروحيتين وإعطاب دبابة لقوات النظام”.

وأضافت أن القصف جاء “رداً على القصف الهمجي للطيران والمدفعية التابعين لقوات النظام والذي يستهدف مناطق سيطرة المعارضة في ريف #إدلب الجنوبي الشرقي، والذي أجبر العديد من المدنيين في المنطقة على النزوح عنها باتجاه منطقة #الصرمان شرقي إدلب، حيث تتواجد نقطة المراقبة التركية”.

وتشكلت الجبهة الوطنية للتحرير، منذ حوالي أسبوعين، وتتكون من اندماج 11 فصيلاً عسكرياً، باستثناء #هيئة_تحرير_الشام، وذلك من أجل منع تقدم قوات النظام وحليفها الروسي إلى مناطق سيطرة المعارضة، بعد انتشار الإشاعات حول نية النظام بالسيطرة على محافظة إدلب وريف حماة.

إلى ذلك، أفاد ناشطون معارضون، موقع الحل، بأن رتلاً عسكرياً تابعاً لقوات النظام مؤلفاً من عدة آليات وعشرات السيارات من نوع “بيك آب” التي تقل عناصر لقوات النظام، خرج من مدينة حماة باتجاه دوار السباهي ومنه إلى خطوط الجبهات في الريف الشمالي للمدينة، من أجل تعزيز نقاط تمركزها في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.