تقرير: أمريكا سلّمت بانتزاع النظام لمحافظة إدلب ولا ترغب بردعه

تقرير: أمريكا سلّمت بانتزاع النظام لمحافظة إدلب ولا ترغب بردعه

كشف مسؤول مقرب من إدارة الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) بأن #الولايات_المتحدة “سلّمت” بانتزاع النظام السوري لمحافظة #إدلب، في وقت تتعالى فيه الأصوات حول الهجوم المرتقب.

وقال موقع المونيتور نقلاً عن مصدر مقرب من ترامب رفض الكشف عن اسمه، إن “فريق ترامب سلّم بالفعل بأن قوات بشار الأسد ستهاجم إدلب، والولايات المتحدة ليس لديها الرغبة أو القدرة على إيقاف العملية”، بحسب تعبيره.

ونقل الموقع ذاته عن مسؤول سابق بالأمن القومي (الكيساندر بيك) قوله إن “أمريكا عارضت استعادة النظام لحلب، ومع ذلك لم ترسل طائراتها لإيقاف العملية، ولذلك لا أعتقد أن أمريكا ستفعل أي شيء لإيقاف هجوم إدلب”.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية أمس بأن هناك مؤشرات تكشف أن #الولايات_المتحدة تستعد إلى شن ضربة عسكرية ضد النظام السوري.

وذكر الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية (الميجر جنرال إيجور #كوناشينكوف) أن “المدمرة الأمريكية روس المسلحة بصواريخ موجهة دخلت البحر المتوسط في 25 آب (أغسطس)، وهي مزودة بما قدره 28 صاروخاً من طراز توماهوك القادرة على ضرب أي هدف في سوريا”.

وحذّرت موسكو من أن قوات المعارضة في إدلب بالتعاون مع منظمة الخوذ البيضاء (الدفاع المدني) والمخابرات البريطانية “تعمل على استفزاز كيميائي كذريعة لضربة أمريكية فرنسية بريطانية على سوريا”، بحسب زعمها.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة