أعلنت منظمة حقوق الإنسان في إقليم الجزيرة(الحسكة والقامشلي)، الثلاثاء، تسجيل 36 انتهاكاً بحق نساء خلال شهري كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير الماضييّن.

وصنفت المنظمة الانتهاكات ضمن جدول حدّد الضحايا وفق تفجيرات أو قصف أو حوادث جنائية أو على يد تنظيم #داعش، بالإضافة إلى حالات اغتيال اُرتكبت في #مخيم_الهول أو ضحايا حالات انتحار أو اغتصاب.

https://www.facebook.com/567568299980343/posts/5146942468709547/

وبحسب المنظمة التي توثق الانتهاكات (مقرها القامشلي)، فإن 10 نساء قُتلن في “مخيم الهول” بينهن 3 قاصرات خلال الشهرين الماضيين، فيما قُتلت 4 نساء على يد التنظيم خلال عمليات جرت خارج المخيم.

وأوضح الجدول أن 7 نساء اُختطفن من قبل الشرطة العسكريّة التابعة للمعارضة السوريّة في #رأس_العين(سري كانيه)، فيما أُصيبت امرأتان جراء وقوع تفجيرات، دون الإشارة إلى مكان وقوعها.

وشملت الإحصائية مقتل 6 نساء، وإصابة 7 أخريات في حوادث جنائية، بينما سُجلت حالتا اغتصاب إحداهما طفلة، بالإضافة إلى 6 حالات انتحار بينها حالتي قاصر.

وأورد الجدول تحرير امرأتين إيزيديتين، دون توضيح المكان، لكن أغلب عمليات العثور على المختطفات الإيزيديات خلال الفترة الماضية كانت تتم في “مخيم الهول”.

وأشارت إحصائية سنويّة بالجرائم المُرتبكة بحق النساء خلال عام 2020 في شمال شرقي #سوريا، صدرت أواخر العام الفائت عن مجلس العدالة في #الإدارة_الذاتية، الذي يُعتَبر أعلى سلطة قضائيّة في مناطق سيطرتها تسجيل أكثر من 1500 جريمة ارتُكِبت بحق النساء.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.