روسيا تتفق مع حكومة النظام على بناء 2000 شقة سكنية في سوريا

روسيا تتفق مع حكومة النظام على بناء 2000 شقة سكنية في سوريا

أعلن نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية، (فلاديمير بادالكو)، أن حكومته وحكومة النظام، اتفقتا على إنشاء شركة متخصصة ببناء الوحدات #السكنية في سوريا.

وقال بادالكو خلال افتتاح “منتدى الأعمال الروسي السوري” على هامش الدورة الستين لمعرض دمشق الدولي، “قررنا إنشاء شركة بناء مشتركة، ستعمل في مجال بناء وحدات سكنية، خلال السنوات الثلاث الأولى، وهذا المشروع سيمكننا بناء حوالي 2000 شقة سكنية للسكان المحليين”.

ودعا بادالكو رجال الأعمال والمستثمرين الروس والسوريين للإسهام في هذه الشركة، مشيرا إلى أن قائمة المشاركين في هذا المشروع لم تغلق بعد.

وأضاف المسؤول الروسي، “بالطبع هذا المشروع يعتبر تجاريا، وهذا يتطلب توحيد جهود قطاع الأعمال مع مؤسسات الحكومة، لكن نحن متأكدون بأن هذه المبادرة ستكون حافزا جيدا لعدد كبير من المستثمرين الروس كي يتوجهوا إلى قطاع البناء السوري”.

وكانت وزارة الإسكان والأشغال العامة في حكومة النظام، اتفقت مع شركات إيرانية في وقت سابق، على تنفيذ وحدات سكنية ضمن مشاريعها للإسكان.

يشار إلى أن #روسيا وقعت مع النظام اتفاقيات لزيادة حجم التبادل #التجاري، كما حصلت عدة شركات #روسية على العديد من الاستثمارات في مجال النفط والنقل والكهرباء في سوريا، بالإضافة لميزات #اقتصادية طويلة الأمد، واعتبره خبراء أن هذه الاتفافيات مقابل دعم روسيا العسكري والسياسي لبقاء النظام على رأس السلطة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.