الاستهداف ليس بعيداً عن القوات الأمريكية: طهران تعلن قتل 40 من “كبار قادة داعش” بصواريخها في دير الزور

الاستهداف ليس بعيداً عن القوات الأمريكية: طهران تعلن قتل 40 من “كبار قادة داعش” بصواريخها في دير الزور

أعلنت طهران قتل 40 من “كبار قادة #داعش” (المعروف أيضاً باسم تنظيم الدولة الإسلامية) في ضربة نفذتها بصواريخ يوم الاثنين من #إيران على محافظة #دير_الزور.

وذكرت إيران أن #قوة_القدس التابعة لها زودت طهران بمعلومات لتنفيذ العملية، قام على إثرها الجيش بإطلاق 6 صواريخ استهدفت نقاطاً في البوكمال وهجين (شرق دير الزور).

ونقلت رويترز بوقت سابق عن لقطات نشرتها وكالة فارس للضربات أن الصواريخ التي أطلقتها طهران حملت عبارات “الموت لآل سعود” و “الموت لأمريكا” و “الموت لإسرائيل”.

وبيّنت إيران أن الهجوم على سوريا جاء ضد مواقع من وصفتهم بـ “الإرهابيين” في سوريا، بعد أن اتهمتهم بالمسؤولية عن هجوم #الأحواز الذي وقع الشهر الماضي وخلف 25 قتيلاً معظمهم من الحرس الثوري.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان مساء الاثنين بأن الضربات الإيرانية استهدفت قرية هجين، آخر جيب لداعش في مناطق شرق الفرات، في مواقع ليست ببعيدة عن وجود القوات الأمريكية التي تخوض حملة مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لإنهاء التنظيم في سوريا.

وتبنى داعش ومنظمة المقاومة الوطنية الأحوازية (حركة انفصالية للإيرانيين من أصل عربي) المسؤولية عن هجوم العرض العسكري في مدينة الأهواز.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة