المركزي يعلن شروط جديدة لتوقف شركات الصرافة عن عملها

المركزي يعلن شروط جديدة لتوقف شركات الصرافة عن عملها

أصدر “مصرف سورية المركزي” التابع للنظام، تعليمات توقف مؤسسات #الصرافة عن ممارسة أعمالها سواء الجزئية منها أو الكلية، بحسب ما نقلت موقع دماس بوست.

ويمكن لأي مؤسسة #صرافة أن تتوقف عن ممارسة عملها، وذلك بموجب كتاب صادر عن مفوضية الحكومة لدى المصارف، في حال كانت فترة التوقف المطلوبة لا تتجاوز 5 أيام عمل، أما في حال تجاوزت فترة التوقف المطلوبة 5 أيام عمل، فإن ذلك ممكنا بموجب قرار صادر عن لجنة إدارة مصرف سوريا المركزي، بحسب القرار.

ويحق لأي مؤسسة صرافة، أن تتوقف عن ممارسة أعمالها جزئيا أو كليا في حال طرأت قوة قاهرة تحول دون ممارستها أعمالها على النحو المطلوب، على ألا تتجاوز هذه المدة يومي عمل متتاليين كحد أقصى من دون موافقة المصرف المركزي، بشرط إعلام المصرف على الفور بموجب كتاب أصولي يتضمن شرحا وافيا للظروف القاهرة التي ألمت بها.

ويجوز لمؤسسات الصرافة أن تفتح أبواب مقراتها في غير أيام العمل وذلك بهدف إجراء عمليات #الصيانة، على أن تلتزم بإعلام مفوضية الحكومة لدى المصارف قبل 5 أيام عمل على الأقل من تاريخ اليوم المحدد لإجراء عمليات الصيانة.

وأكد مصرف سوريا المركزي في قراره على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الواجبة للمحافظة على ممتلكات المؤسسة خلال الأوقات التي يتم فيها إجراء عمليات الصيانة.

يشار إلى أن هذا القرار الأول لحاكم مصرف سوريا المركزي، (حازم قرفول)، بعد تسلمه المصرف، في شهر  أيلول الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.