الرئيس الأمريكي يفرض عقوبات اقتصادية جديدة على حزب الله اللبناني

الرئيس الأمريكي يفرض عقوبات اقتصادية جديدة على حزب الله اللبناني

قرر الرئيس #الأمريكي، (دونالد ترامب)، فرض عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني، وذلك في الذكرى الـ 35 لمقتل جنود أمريكيين في لبنان، بحسب ما نقل الموقع الرسمي للبيت الأبيض.

وقال ترامب خلال كلمته في البيت الأبيض، “وقعت على تشريع يفرض عقوبات أكثر صرامة على حزب الله لنحرمهم المزيد من التمويل، وهم يحرمون أنفسهم من التمويل”.

وأضاف الرئيس الأمريكي، “سنستهدف ونعطل ونفكك شبكاتهم التشغيلية والتمويلية التي لديهم الكثير منها، ليس لديهم الكثير الآن، ولن ننسى أبدا ما فعلوه بالمارينز في بيروت، لن ننسى أبدا.

وأعلنت وزارة العدل الأمريكية قبل أسبوعين أنها وضعت #حزب_الله اللبناني ضمن خمس جماعات للجريمة عابرة للقارات، ليتم بموجب ذلك فرض عقوبات إضافية أكثر صرامة على عناصر وممولي الحزب.

يشار إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية فرضت، في أيار الماضي، عقوبات على الأمين العام لحزب الله، (حسن نصر الله)، وعدد من القادة البارزين بالحزب، من بينهم نائب نصر الله، (نعيم قاسم)، ورئيس المجلس السياسي  حزب الله، (إبراهيم أمين السيد)، ورئيس الهيئة الشرعية، (محمد يزبك)، ومعاون حسن نصر الله لشؤون السياسية، (حسن خليل)، حيث نصت العقوبات على تجميد الأصول المالية المملوكة للأشخاص والمؤسسات المعنية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.