الأول في المنطقة ويخدم 20 ألف نسمة: “صحة حماة الحرة” تفتتح مركزاً صحياً غربي حماة

الأول في المنطقة ويخدم 20 ألف نسمة: “صحة حماة الحرة” تفتتح مركزاً صحياً غربي حماة

هاني خليفة – حماة

افتتحت #مديرية_صحة_حماة الحرة، مركزاً صحياً في مناطق سيطرة المعارضة بمنطقة #سهل_الغاب بريف #حماة الغربي، وذلك بحضور فعاليات من المجتمع المدني كالمجالس المحلية للمناطق التي سيخدمها المركز، إضافةً إلى #الدفاع_المدني في المنطقة.

وقال إبراهيم الشمالي (مدير المكتب الإعلامي في المديرية)، لموقع الحل، إن “المركز يقدّم خدمات الرعاية الصحية ويشمل عيادة أطفال وعيادة داخلية وعيادة نسائية وقسم إسعاف وصيدلية”. مبيناً أن المركز الذي تم افتتاحه، أمس، في قرية #الحويجة الأول من نوعه في المنطقة ويقدم خدماته مجاناً للسكان ويغطي تجمّع قرى #الغاب_الأوسط والقرى الغربية لمنطقة #جبل_شحشبو بمعدل تجمّع سكاني حوالي 20 ألف نسمة.

وتوقّع الشمالي زيادة عدد السكان خلال الأيام القليلة القادمة في المنطقة “نتيجة الهدوء عقب اتفاق #سوتشي”. لافتاً إلى أن “المديرية تسعى جاهدةً لإنشاء مشاريع جديدة تلبّي حاجة المدنيين، إذ يبعد أقرب مركز طبي عن المنطقة مسافة سبعة كيلو مترات في قرية #الشريعة”، كما أنها تجهّز مشفى في المنطقة ذاتها.

وتدعم صحة حماة الحرة عشرات المشافي والمراكز الطبية ومراكز اللقاح الموزّعة في مناطق ريفي حماة الشمالي والغربي وريف #إدلب الجنوبي، جميعها تقدم الخدمات الطبية والأدوية المتوفّرة للسكان مجاناً.

وتسبب القصف الروسي والتابع لقوات النظام، خلال الأشهر والسنوات الماضية، بخروج عدة مشافي ومراكز طبية في الشمال عن الخدمة، ما حرم آلاف المدنيين من الخدمات الطبية وباتوا يقطعون مسافاتٍ طويلة للحصول عليها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة