التعليم العالي تعلق العمل ببرنامج الاجازات للدراسات العليا

التعليم العالي تعلق العمل ببرنامج الاجازات للدراسات العليا

العراق-الحل/ بغداد

علقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، العمل على برنامج الاجازات الدراسية، وأحلت برنامج البعثات لنيل الـشهادات العليا في جامعات العالم الرصينة بديلا عنه.

وقال معاون مدير دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في الوزارة، أمجد عبد الـنبي السواد، في بيان تلقى “الحل العراق”، نسخة منه، أن “الوزارة علقت العمل على برنامج الاجازات الدراسية بالنسبة للموظفين الراغبين باكمال دراساتهم العليا (ماجستير، دكتوراه)”، مبينا ان “البديل عنه سيكون برنامج البعثات المتضمن استحصال طالب البعثة الموظف قبولا في احـدى الجامعات العالمية الرصينة، شريطة ان تكون ضمن دليل جامعات الابتعاث في الدائرة، لاكمال الاجراءات اللازمة للقبول والمباشرة بالدراسة”.

وأضـاف، ان “على كل طالب بعثة ان يفتح ملفا دراسيا فـي دائرة البعثات لمتابعة شؤونه واحتياجاته العلمية فـي بلد الدراسة”، موضحا ان ” الوزارة لا تتحمل اي مبالغ مالية بموجب هذا البرنامج، بل تتحملها الجهة الباعثة (دائرة الموظف) او الموظف نفسه”.

واكد ان “بعد اكمال الدراسة يتم تقييم الشهادة، وتعادل مع الاختصاص المناظر فـي داخل البلاد، تمهيدا للتمتع بجميع الامتيازات التي نص عليها القانون، اسوة بالحاصلين على الشهادات العليا داخل جامعات البلاد”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.