تواصل المواجهات في جيوب داعش الأخيرة بدير الزور.. ورتل للتحالف الدولي يدخل الجبهات

تواصل المواجهات في جيوب داعش الأخيرة بدير الزور.. ورتل للتحالف الدولي يدخل الجبهات

حمزة فراتي – موقع الحل

أفادت مصادر محلية من مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بريف #ديرالزور الشرقي، بتواصل الاشتباكات بين عناصر الأخير وقوات سوريا الديمقراطية (#قسد) في محيط المناطق المتبقية تحت سيطرة التنظيم في ريف مدينة #البوكمال.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن قسد “بدأت هجومها من بادية قرية #السوسة باتجاه مركزها، بالتزامن مع هجوم آخر شنته باتجاه محور قرية #الباغوز_تحتاني، تحت إسناد جوي من قبل طيران التحالف الدولي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين”.

وفي السياق ذاته، نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن دخول رتل لقوات التحالف الدولي، مؤلف من 5 عربات همر أمريكية و4 شاحنات عسكرية ومدفعيتين، إلى خطوط القتال مع التنظيم في جيوبه الأخيرة، حيث جاء هذا، بالتزامن مع عمليات القتال المستمرة في محيط مدينة هجين.

ومن جانب آخر، تسلّل عناصر من التنظيم، إلى مناطق سيطرة المليشيات الإيرانية في كل من قرى وبلدات #السيال و#الجلاء و#حسرات و#الرمادي بريف المدينة (خط #الشامية)، حيث دارت اشتباكات بينهما، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين أيضاً، وفق المصدر.

الجدير بالذكر أن بلدة البو خاطر وأغلب بلدات #أبو_الحسن والشعفة والكشمة والسوسة والباغوز فوقاني والسفافنة والمراشدة تحت سيطرة التنظيم بالكامل، بحسب المصدر ذاته.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية