تحرير الشام تسيطر على أكثر من 15 قرية بحماة وإدلب.. والمواجهات مستمرة مع أحرار الشام

تحرير الشام تسيطر على أكثر من 15 قرية بحماة وإدلب.. والمواجهات مستمرة مع أحرار الشام

هاني خليفة – حماة

سيطرت #هيئة_تحرير_الشام (تشكل جماعة كانت تعرف باسم #جبهة_النصرة نواة لها)، اليوم، على العديد من القرى في ريفي #حماة الشمالي الغربي و #إدلب الجنوبي، بعد مواجهات مع #حركة_أحرار_الشام (تعتبر نواة #الجبهة_الوطنية_للتحرير).

وقال الناشط الإعلامي عمران الحسن، لموقع الحل، إن تحرير الشام سيطرت على قرى (فليفل، الملاجة، كفر موس، كرسعة، الفقيع، ترملا، النقير، أرينبة، أم الصير، حسانة) جنوبي إدلب، كما سيطرت على قرى كوكبة (راشا، ميدان غزال، #شير_مغار، قرا جرن، شولين) في منطقة #جبل_شحشبو بريف حماة، بعد مواجهات عنيفة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين”.

وأوضح الناشط أن قذائف مدفعية سقطت في بلدة #قلعة_المضيق نتيجة المواجهات العنيفة بين تحرير الشام وأحرار الشام، الأمر الي يدل أن كل منهما يستخدم الأسلحة الثقيلة من قذائف مدفعية ورشاشات ثقيلة، وسط حالة خوف كبيرة تنتشر بين صفوف المدنيين وفرض حظر تجوّل كامل في المنطقة نتيجة الاشتباكات المستمرة حتى اللحظة.

وبيّن الحسن أن اشتباكات عنيفة جرت بالقرب من نقطة المراقبة التركية المتمركزة في قرية شير مغار بجبل شحشبو، دون إبداء أي تدخل من عناصر نقطة المراقبة، في حين دعا الأهالي طرفا المواجهات إلى تجنيب المناطق المأهولة بالسكان من الاشتباكات، خشية سقوط ضحايا.

وكان 40 شخصاً من المدنيين والعسكريين قتلوا، قبل يومين، جراء المواجهات العنيفة بين الفصائل المعارضة في ريف #حلب، إذ تسعى الهيئة إلى توسيع رقعة سيطرتها في عموم مناطق سيطرة المعارضة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة