بغداد 29°C
دمشق 20°C
السبت 8 مايو 2021
تحرير الشام تسيطر على العنكاوي بحماة وتحشد قواتها جنوبي إدلب - الحل نت

تحرير الشام تسيطر على العنكاوي بحماة وتحشد قواتها جنوبي إدلب


حماة (الحل) – سيطرت #هيئة_تحرير_الشام ( #جبهة_النصرة سابقاً)، اليوم، على قرية #العنكاوي في منطقة سهل الغاب بريف #حماة الغربي، وذلك بعد مواجهات مع عناصر #حركة_أحرار_الشام الإسلامية التي تعتبر نواة الجبهة الوطنية للتحرير.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح لموقع الحل إن “الهيئة سيطرت على العنكاوي بعد دخولها بعناصر وآليات عسكرية من الجهتين الشمالية والشرقية، واستمرار المواجهات مع عناصر الحركة لأكثر من ساعة، ولم ترد معلومات عن سقوط قتلى أو جرحى من عناصر الطرفين”.

وأوضح الناشط أن “حالة خوف كبيرة انتشرت بين صفوف الأهالي، خاصةً وأن نسبة السكان في القرية تتجاوز الـ 30%، كما منعت تلك الاشتباكات خروج الناس لقضاء حاجياتهم اليومية”. مشدداً على أن الطريق من العنكاوي جنوباً وشمالاً مقطوع جراء الاشتباكات الدائرة في المنطقة بين الهيئة والجبهة الوطنية للتحرير.

وفي ريف #إدلب الجنوبي، حشدت الهيئة، اليوم، قواتها العسكرية من عناصر وآليات على أطراف بلدة #الهبيط والأحراش المحيطة بها، وذلك استعداداً منها للسيطرة على كامل المنطقة وانتزاعها من الجبهة الوطنية للتحرير، وسط حالة ذعر كبيرة تنتشر بين صفوف الأهالي، حسب الصالح.

وكانت الهيئة قد سيطرت، قبل خمسة أيام، على أكثر من 15 قرية في ريفي حماة الشمالي والغربي وريف إدلب الجنوبي، بعد مواجهات مع الجبهة الوطنية للتحرير، كما قتل 40 شخصاً من المدنيين والعسكريين، بداية الشهر الجاري، جراء المواجهات العنيفة بين الفصائل المعارضة في ريف #حلب، مع سعي الهيئة لتوسيع رقعة سيطرتها في عموم مناطق سيطرة المعارضة.

إعداد هاني خليفة – تحرير سارة اسماعيل

التعليقات