الملك عبد الله يزور بغداد لأول مرة منذ 10 سنوات.. وخطأ فني يستبدل العلم الأردني بالفلسطيني

الملك عبد الله يزور بغداد لأول مرة منذ 10 سنوات.. وخطأ فني يستبدل العلم الأردني بالفلسطيني

زار العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني، العاصمة العراقية بغداد، في زيارة رسمية هي الاولى منذ 10 سنوات، فيما لوحظ أن شارع المطار المؤدي لقصر السلام حيث رئاسة الجمهورية والذي سلكه العاهل، قد رفع الاعلام الفلسطينية في خطأ تداركه مسؤولو المراسم واستبدلوه بالعلم الاردني.

وقال المتحدث بأسم رئاسة الجمهورية لقمان فيلي، في بيان مقتضب، إن “العاهل الأردني وصل بغداد والتقى الرئيس برهم صالح، كما سيلتقي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي”.

وأوضح، أن “لدى وصول رئيس الجمهورية وضيفه إلى قصر السلام عقدا اجتماعاً ثنائياً، جرى خلاله التأكيد على عمق العلاقات التاريخية والأواصر المشتركة التي تربط العراق والأردن”.

وشدد الطرفان على “ضرورة العمل من أجل الارتقاء بالعلاقات وتطويرها بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين، فضلاً عن مناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية”، بحسب البيان.

وتأتي هذه الزيارة بعد حركة دبلوماسية نشطة شهدتها البلاد منذ تشكيل الحكومة الجديدة، حيث يزور وزير الخارجية الإيراني حالياً البلاد، التي زارها أيضاً وزير الخارجية الأميركي في وقت سابق.

ولوحظ أن شوارع العاصمة بغداد وبالتزامن مع زيارة العاهل الاردني، قد رفعت العلم الفسطيني إلى جانب العلم العراقي، حيث يبدو ان الجهة المعنية في ترتيب احتفال استقبال الملك الاردني قد وقت في خطأ بروتوكولي. إلا إنه سرعان ما تغيرت الاعلام لتضع العلمين الاردني والعراقي جنباً لجنب، وهو ما تداركته الجهة المعنية في الحفل والمراسيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.