استقبل في #أربيل رئيس وزراء إقليم #كردستان #العراق، نيجيرفان البارزاني، مساء الإثنين، وزير الخارجية #الفرنسي جان إيف #لورديان.

وقال بيان لحكومة #الإقليم، أنه جرى خلال اللقاء “بحث الوضع السياسي في العراق وإقليم كردستان، كما تناول اللقاء مسألة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، فضلاً عن مناقشة تشكيل حكومة إقليم كردستان.”

وذكر البيان أن “#الوزير الفرنسي أعرب عن “دعم #فرنسا لإقليم كردستان والعراق”، مشيراً إلى “أهمية تقوية العلاقات بين الجانبين”، ومتمنياً “تحقيق تقدم ومستقبل أفضل لإقليم كردستان والعراق”.

وأضاف أن نيجيرفان #البارزاني من جهته توجه “بالشكر لفرنسا على دعمها المستمر لإقليم كردستان، كما ثمَّن عالياً دور الرئيس الفرنسي إيمانويل #ماكرون، إلى جانب جهوده الدبلوماسية ومساهمته في فتح أبواب الحوار بين أربيل #وبغداد، من أجل حل الخلافات العالقة”.

واختتم البيان أن اللقاء “تناول كذلك العلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة العراقية، وآخر المستجدات في المنطقة ودول الجوار، إلى جانب الحرب على #الإرهاب”.

هذا وكان وزير الخارجية الفرنسي، قد وصل ظهر أمس إلى بغداد في زيارة قصيرة، التقى من خلالها كل من #الرئيس العراقي برهم #صالح، ورئيس مجلس #الوزراء عادل #عبد المهدي، وأكد جان إيف لورديان لهما، حرص بلاده على استمرار دعم العراق في المجالات كافة، ووجه لودريان دعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى نظيره العراقي برهم صالح لزيارة فرنسا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.