كشف النائب عن كتلة التغيير الكردستانية في البرلمان العراقي، والعضو في لجنة النفط والطاقة النيابية، غالب محمد علي، عن مقطع فيديو يتضمن مشاهد لعمليات سرقة #النفط العراقي من الأنبوب الرئيسي الناقل أثناء مروره في الأراضي التركية، داعياً جهاز المخابرات العراقي بالتحقيق في الأمر.
وقال علي في بيان صحفي أن “جهات متنفذة ربما تعمل تحت غطاء الحكومة التركية قد ثقبت الأنبوب الناقل المار في الأراضي التركية، وأقامت عليه أنبوباً فرعياً يتم من خلاله سرقة كميات كبيرة من النفط”.
وأوضح النائب، أنه “استنجد بجهاز المخابرات، بالإضافة إلى رئيس الوزراء ووزيري النفط والخارجية، وزودهم بأقراص سي دي توثق العمليات المذكورة”، مطالباً إياهم “بتحمل مسؤولياتهم في الحفاظ على الثروات الوطنية واتخاذ إجراءات سريعة للقضاء على مثل هذه العمليات الخطيرة من النهب الدولي واسع النطاق”.
هذا وقد اعتذر النائب غالب محمد علي، عن نشر مقطع الفيديو وسمح ببعض الصور فقط حفاظاً على سرية المعلومات، موضحاً أن “من شأن كشف التسجيل” الذي يبين مجموعة من السيارات والمعدات واللصوص يتحدثون باللغة التركية عن الشركة الناقلة وكثرة النفط المسروق، إلى “عرقلة جهود التحقيق ومعرفة المتورطين في هذه العملية”.

#العراق #تركيا

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.