رصد (الحل) – هدد مندوب النظام السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري، بالرد على إسرائيل وقصف مطار تل أبيب، وذلك إذا لم يتخذ مجلس الأمن خطوات من شأنها وقف الهجمات الإسرائيلية على مواقع في سوريا.

وفي كلمة للجعفري أمام مجلس الأمن الدولي، حول التطورات في الشرق الأوسط، قال إن «من حق سوريا أن تمارس حقها الشرعي في الدفاع عن النفس، ورد العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي».

وشدد الجعفري على أن قصف إسرائيل لمواقع في سوريا «انتهاك صارخ» للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وقرارات مجلس الأمن، كما أنه يمثل «إخلالاً بمهام الأمم المتحدة على نحوٍ يسقط شرعيتها» بحسب قوله.

وجاء تهديد الجعفري عقب عشرات الهجمات التي نفّذتها إسرائيل على مواقع للنظام والميليشيات الإيرانيّة في سوريا على مدار السنوات القليلة الماضية، كان آخرها الهجوم الذي شنّته يوم الاثنين الماضي، استهدفت خلاله مواقع لجيش النظام وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قرب العاصمة دمشق.

وبحسب وزارة الدفاع الروسيّة فإن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة، أسفرت عن مقتل أربعة عسكريين وإصابة ستة آخرين، كما تسببت بضرر جزئي للبنية التحتية في مطار دمشق الدولي.

إعداد وتحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.