اقتحم محتجون غاضبون، اليوم السبت مقراً عسكرياً تركياً في ناحية #شيلادزى شمال شرق محافظة #دهوك بكردستان العراق، حيث أضرموا النيران في عدد من الأسلحة والعتاد العسكري، وكان ناحية شيلادزي، قد شهدت في وقت سابق اليوم السبت، مظاهرة تنديداً بتعرض المنطقة لقصف من قبل #تركيا، واقتحم المتظاهرون مقراً عسكرياً للجيش التركي، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أكثر من عشرة متظاهرين، وحرق عدداً من الآليات العسكرية.

وأفاد تلفزيون NRT الكردية، قبل قليل، أن “اثنين من مسؤولي المخابرات التركية اصيبوا بجروح إثر اقتحام متظاهرين غاضبين مقراً للجيش التركي شرقي محافظة دهوك”، مضيفاً أن “الطائرات التركية تحلق في سماء المنطقة”، ومشيراً إلى أن “عدداً من الجنود الأتراك وقعوا في أيدي المحتجين فيما أُصيب اثنان من مسؤولي المخابرات التركية بجروح”.

وذكر التلفزيون الكردي أن “القوات التركية بادرت بإطلاق النار العشوائي صوب المحتجين، الأمر الذي أدى إلى مقتل شخص منهم وإصابة أكثر من عشرة آخرين  بجروح مختلفة.

ويشهد إقليم #كردستان العراق عمليات قصف شبه يومية من قبل الطيران التركي على المناطق المتاخمة مع تركيا على مواقع حزب العمال الكردستاني (التركي) المتحصنين في جبال قنديل، وسقط أكثر من 20 مواطناً مدنياً في آميدي ضحايا لغارات المقاتلات التركية خلال السنتين الماضيتين، بحسب مسؤولين محليين في المنطقة.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة