قال الرئيس الأمريكي، #دونالد_ترمب، إنه قد يُعلن الأسبوع المقبل القضاء نهائياً على تنظيم “داعش” المتشدد، والسيطرة على أراضي ما كانوا يسمونها “دولة الخلافة”.

وأكد ترمب، خلال كلمة له في اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد #داعش، المنعقد في الولايات المتحدة الأمريكية‫، إلى أن “التحالف بقيادة بلاده عمل على القضاء على التنظيم، وتفكيك شبكته المتطرفة بالكامل، فيما تم تحييد أكثر من 100 قيادي في التنظيم”.

وأوضح أن “دول التحالف الدولي نجحت بإنهاء تنظيم داعش في #سوريا والعراق، وتم قتل عدد من قيادات التنظيم، والقضاء على عشرات الآلاف من مقاتليه”.

وحذر الرئيس الأمريكي من “وجود بقايا للتنظيم يجب محاربته حتى النهاية”،  منوهاً إلى أن “#الجيش_الأمريكي وحلفاءه من #قوات_سوريا_الديمقراطية حرروا معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة شمال سوريا”.

وأضاف ترامب خلال كلمته “تأكدوا أننا سنبذل كل ما هو مطلوب لإلحاق الهزيمة بآخر شخص في صفوف تنظيم داعش، وللدفاع عن شعبنا من الإرهاب المتطرف”.

وبحسب الرئيس الأمريكي فأن جهود الحرب على التنظيم المتشدد، “أفضت إلى تحرير (5) ملايين مدني كانوا قابعين تحت سطوته، مشيراً أنه “لا يمكن للتنظيم أن يدعي أن لديه أراضي في العراق وسوريا بعد الآن”.

يُذكر أن #الولايات_المتحدة_الأمريكية قد قادت تحالفاً دولياً مكوناً من 79 دولة لمحاربة تنظيم “داعش” المتشدد عام 2014، الذي سيطر على مساحات شاسعة في كل من #العراق وسوريا، وارتكب في مناطق سيطرته انتهاكات بشعة وخطيرة ضد السكان، قد تُرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة