البصرة- ودق ماضي

أكّد السياسي والنائب السابق عن محافظة #البصرة، منصور التميمي، أن #هيئة_النزاهة ودوائر القضاء في المدينة، تمتلك عشرات الآلاف من ملفات الفساد، دون أن تتم محاسبة المُتورّطين فيها.

وقال التميمي، في تصريحٍ  لـ “الحل العراق” اليوم الاثنين، إن “الكثير من المواطنين والمسؤولين، إضافةً إلى بعض البرلمانيين، قدّموا عشرات المستندات التي تشير إلى فساد محافظين سابقين بالبصرة، مثل ماجد النصراوي وغيره، لكن لم تصدر عن الجهات الرقابية أي قرارٍ بخصوصهم”.

السياسي والنائب السابق عن محافظة البصرة منصور التميمي- أرشيف غوغل

مُشيراً إلى أن “لجنة النزاهة في المحافظة إضافة إلى القضاء، ومجلس المحافظة الذي يمثل السلطة الحكومية الرقابية، لم يتحرّك أيّ أحد منهم لمحاسبة فاسدٍ واحد”.

لافتاً إلى أن “المحافظ السابق ماجد النصراوي، لديه أكثر من ملف فساد في القضاء، لكنه يدخل ويخرج من البصرة دون التحقيق معه او حتى توقيفه، لأنه مدعومٌ من جهةٍ حزبية متنفذة”.

النائب السابق عن محافظة البصرة، أكّد أيضاً أن “مجلس البصرة منذ /15/ عاماً لم يتمكّن من محاسبة أو استجواب أو إصدار قرار يقضي بفصل واستبعاد أياً من المُتورّطين في ملفات فساد من وظيفته، بسبب التأثيرات الحزبية عليه”.

وكانت هيئة النزاهة قد أعلنت في آب/ أغسطس 2017 منع محافظ البصرة السابق ماجد النصراوي من السفر، لوجود تحقيقات غير مكتملة بحقه بعد ساعات من إعلان الأخير استقالته من منصبه.

وتعهّد خلالها الأخير بالتوجّه إلى القضاء في حال تلقيه أمر استدعاء، إلا أنه هرب إلى إيران، وقضى فيها عدة شهور ثم عاد دون أن يتدخل القضاء، وهو ما أثار جدلاً شعبياً واسعاً.

 

تحرير- فريد إدوار

—————————————————————

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.