دون أي فوز… ست خسارات متتالية تُلقي بالسلة السورية خارج مونديال الصين 2019

دون أي فوز… ست خسارات متتالية تُلقي بالسلة السورية خارج مونديال الصين 2019

رصد (الحل) – تجدّدت جراح المنتخب السوري لكرة السلة بخروجه من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في الصين عام 2019، وذلك إثر خسارته لمبارياته الست جميعها، دون أن يحقّق أو يقترب من أي فوز.

وكان المنتخب قد خسر مباراته الأخيرة أمام الصين بفارق 31 نقطة، بعد أن خسر في أول مباراة له أمام نيوزيلندا بفارق 41 نقطة، وخسر الثانية أمام كوريا الجنوبية بفارق 37 نقطة، وخسر الثالثة أمام الصين بفارق 49 نقطة، وكذلك الحال بالنسبة لدوري الإياب.

وانهالت الشتائم والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، تذمّ الفريق وتطالب باستقالة فورية لاتحاد كرة السلة.

وعلّق طارق الحمود، أحد المتابعين لكرة السلة السورية قائلاً: “عيب، بلشوا تعلّموا أكاديميات اللعب، كفى استحوا، صرنا بآخر العالم”، بينما كتب لطفي أبو حوا “هذا فريق الواسطات، وفريق اللواء موفق جمعة، وبعد ما طلعنا من مونديال كرة القدم.. هي طلعنا من مونديال كرة السلة”.

وكان المنتخب السوري لكرة القدم قد خرج من الدور الأول من البطولة الآسيوية التي أقيمت في الإمارات قبل شهر، بنقطة يتيمة جراء تعادله مع منتخب فلسطين.

وتُعاني الرياضة السورية من صعوبات عديدة أبرزها هجرة معظم اللاعبين جراء خشيتهم من أن يتم سوقهم للخدمة العسكرية الإلزامية، أو تلقّي آخرين عروض للعب مع فرق كبيرة في المنطقة العربية أو في أوروبا.

وعانت الرياضة طيلة سنوات من فساد ومحسوبيات في عملية انتقاء اللاعبين وترشيحات المنتخب، ولم يتلق لاعبو المنتخبات الوطنية البدل المادي أو حتى مكافآتهم جراء مشاركاتهم المتتالية.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.