قسد: تم تسليم 600 عراقي من عناصر “داعش” إلى حكومة بلادهم.. أعداد الأجانب تجاوز 3 آلاف عنصر في سجوننا

قسد: تم تسليم 600 عراقي من عناصر “داعش” إلى حكومة بلادهم.. أعداد الأجانب تجاوز 3 آلاف عنصر في سجوننا

الحل العراق

أفاد مصدر أمني مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية، أن #قسد، قامت بتسليم أكثر من 600 عراقي من عناصر تنظيم “داعش” المتشدد، إلى الحكومة العراقية، خلال الأسبوعين الماضيين، كاشفاً أن، أعداد عناصر التنظيم من الأجانب تجاوز 3 آلاف متشدد في سجونهم.

وقال المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته لـ “الحل العراق”، يوم الأحد، إن “قوات سورية الديمقراطية سلمت على دفعات، أكثر من 600 شخص من عناصر التنظيم الإرهابي الذي يحملون الجنسية العراقية، خلال الأسبوعين الماضيين”.

وأشار المصدر، إلى “وجود عناصر خطيرين جداً بينَ منْ تم تسليمهم للسلطات العراقية، وهم مطلوبين للقضاء العراقي وذلك لتورطهم بأعمال إجرامية في بلدهم، إبان فترة سيطرة التنظيم على بعض المحافظات هناك”.

وأضاف، “مازلنا نمتلك العديد من عناصر التنظيم من الجنسية العراقية في سجوننا، وأن الأعداد في تزايد مستمر”، متوقعاً أن “تصل الأرقام في الأيام القادمة إلى المئات”.

وفي سياق متصل، كشف المصدر الأمني في قسد، ان “أعداد عناصر التنظيم من الأجانب تجاوز 3 آلاف متشدد في سجوننا”، داعياً حكومات التحالف الدولي إلى “مساعدة سلطات #الإدارة_الذاتية الديمقراطية في تأمين هؤلاء السجناء، وإيجاد حل سريع وعاجل لمشكلتهم”.

هذا وكان رئيس الوزراء العراقي، #عادل_عبد_المهدي، قد أكد الأسبوع الماضي، أن “#العراق تسلم 250 عنصراً داعشياً، من قوات سوريا الديمقراطية، وشدد على أن بلاده لن تستقبل الأجانب الذين رفضت دولهم استلامهم”.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، التي تخوض هجوماً ضد التنظيم في آخر معاقله في بلدة #باغوز السورية، قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الماضي، أن لديها أكثر من 500 شخص عراقي ينتمون لتنظيم #داعش، من بينهم شخصيات خطيرة، مطلوبة للسلطات القضائية العراقية.

يُذكر أن #الولايات_المتحدة_الأمريكية، قد قادت تحالفاً دولياً مكوناً من 79 دولة لمحاربة تنظيم “داعش” المتشدد عام 2014، الذي سيطر على مساحات شاسعة في كل من #سوريا والعراق، وارتكب في المناطق التي سيطر عليها، انتهاكات بشعة وخطيرة ضد السكان المدنيين، قد تُرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.


إعداد وتحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة للمادة من أرشيف غوغل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.