إقالتهما تبدو قريبة… مديرا الغاز والمحروقات يغلقان هواتفهما في وجه محافظة دمشق!

إقالتهما تبدو قريبة… مديرا الغاز والمحروقات يغلقان هواتفهما في وجه محافظة دمشق!

خاص (الحل) – علمت مصادر موقع «الحل» أن رئيس مجلس محافظة دمشق، أحمد النابلسي، قد اتصل مرات عدّة بمدير الغاز في دمشق وريفها، نائل علاف، إلا أن الأخير امتنع عن الرد وتجاهل كل الاتصالات.

واضطرّ النابلسي (وهو نائب المحافظ أيضاً) إلى أن يتصل من رقم مغاير، ويجبر مدير الغاز على حضور جلسة مجلس المحافظة الدوري.

واعتبر محافظ دمشق عدم حضور مدير الغاز «تهرباً» حتى لا يواجه المجلس بالإجراءات الجديدة التي سيتم إتباعها في توزيع الغاز. وأكد حسان البرني أن مدير فرع محروقات لا يرد على اتصالات المواطنين ولم يتم توزيع المازوت للتدفئة منذ شهرين.

وأكدت المصادر الخاصة بـ«الحل» أن قراراً قريباً سيصدرُ بإقالة مدير الغاز، وعدد آخر من المسؤولين في مديريات المحروقات بدمشق وحلب.

ويبدو أن مسألة عدم الرد على الهاتف لم تتوقف عند مدير الغاز، فقد كشف عضو مجلس المحافظة زياد الزايد أن مدير المحروقات أيضاً لا يردّ على هاتفه، وأنه اضطر شخصياً لشراء المازوت بالسعر الحر، وقال «اليوم هناك آلاف الناس سجلوا بموجب البطاقة الذكية ولم تصل إليهم مخصصاتهم، وأنا شخصياً اشتريت لتر المازوت بقيمة 550 ليرة ومن سيارة تحمل آلاف اللترات، وحاولت الاتصال مع مدير المحروقات مرات عدة ولكنه لا يجيب».

وقام «الزايد» بخداع مدير المحروقات، ودفع مرافق سيارة المحروقات، وهو تاجر في السوق السوداء،  للاتصال به، فأجاب مدير المحروقات على التاجر فوراً، ما أثار حفيظة مجلس محافظة دمشق ووضعه بموقف محرج، الأمر الذي دفع باتخاذ قرارات عدّة قد تطيح به أيضاً خارج منصبه.

إعداد: سعاد العطار – تحرير: سامي صلاح

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.