رصد- الحل العراق

أعلن قيادي في #وحدات_حماية_الشعب_الكردية، أن قواته لم تعثر على زعيم تنظيم “#داعش”، #أبو_بكر_البغدادي، وقيادات التنظيم في بلدة #الباغوز بعد طرد المسلحين منها.

وقال #نوري_محمود، المتحدث باسم الوحدات الكردية، إن “#قوات_سوريا_الديمقراطية حررت بلدة الباغوز وأعلنت نهاية داعش”، مشيراً إلى أنه “لم يتم العثور على زعيم التنظيم وقياداته في البلدة”.

وكشف محمود، أن “المعلومات تفيد بفرار البغدادي وقيادات داعش إلى محافظة #إدلب في شمال #سوريا”، موضحاً بأن “المنطقة هناك تحت سيطرة المجاميع المسلحة التابعة للمعارضة السورية، وأن أغلب قيادات التنظيم ومسلحيه يفرون إلى هناك”.

وكان #جياكرد_أزاد، القيادي في قوات سوريا الديمقراطية، قد أعلن في وقت سابق من يوم الأحد، عن “استسلام ما بين 60 إلى 90 مسلحاً من داعش  لمقاتلي “قسد” اليوم الأحد، ممن خرجوا من الأنفاق والكهوف في بلدة الباغوز”، التي كانت حتى الآونة الأخيرة آخر معاقلهم شرق #الفرات، متوقعاً استسلام مزيد من عناصر التنظيم لاحقاً.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، ذات الغالبية الكردية، قد أعلنت رسمياً سيطرتها على بلدة الباغوز، آخر جيب لتنظيم “داعش”، الواقعة في محافظة #دير_الزور شرق #سوريا.


تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.