بغداد تطلب رسمياً من إقليم كردستان بتسليم العاكوب

رصد- الحل العراق

طالبت # #محكمة_التحقيق في محافظة # #نينوى ، اليوم الأربعاء، عبر مذكرة رسمية، حكومة إقليم # #كردستان ، بتسليم محافظ #نينوى المقال، # #نوفل_العاكوب ، الذي التجئ إلى # #أربيل قبيل إصدار مذكرة قبض بحقه.

وقال مسؤولان قضائيان، في تصريح لوكالة # #رويترز ، إن “#العراق أصدر مذكرة اعتقال بحق محافظ #نينوى السابق بتهم الفساد بعد غرق ما لا يقل عن 90 شخصاً في حادث عبارة بمدينة # #الموصل مركز محافظة #نينوى ”.

وأوضح مسؤول قضائي، وهو قاض بمحكمة #الموصل ، أن “المذكرة شملت أيضاً اعتقال بعض المسؤولين المحليين، بعدما خلص تحقيق قضائي إلى أنهم تواطؤا مع المحافظ السابق في إساءة استخدام السلطة وارتكبوا انتهاكات مالية”.

وأكد القاضي، أن “محكمة التحقيق في #نينوى قدمت طلباً رسمياً إلى حكومة إقليم #كردستان لتسليم العاكوب الذي فر إلى #أربيل عاصمة الإقليم”، على حد وصفه.

وكانت رئاسة محكمة استئناف #نينوى الاتحادية/ محكمة تحقيق #نينوى المختصة بقضايا النزاهة، قد أصدرت في وقت سابق، اليوم الأربعاء، أمر قبض بحق محافظ #نينوى المقال، نوفل العاكوب، بحسب وثيقة تم تداولها من قبل وسائل إعلام عراقية.

جدير ذكره، أن # #مجلس_النواب ، قد صوت الأحد الماضي، على إقالة محافظ #نينوى ، نوفل العاكوب ونائبيه، على خلفية حادثة # #العبارة التي غرقت في مدينة #الموصل ، قبل أن يقدم العاكوب استقالته إلى مجلس المحافظة.


تحرير- سيرالدين يوسف