خاص ـ الحل العراق

كشف #النائب عن #محافظة_نينوى #لطيف_مصطفى_الورشان، اليوم السبت، عن وجود ملفات فسادٍ كبيرةٍ تُدينُ محافظ نينوى المُقال، نوفل العاكوب، من قبل #مجلس_النواب العراقي.

وقال الورشان لـ “الحل العراق”، إن “هناك ملفات مطروحة لدى محكمة #النزاهة ولدى الرقابة المالية، تُدين محافظ #نينوى المقال، نوفل العاكوب، وهذه الملفات قيّد التدقيق والتحقيق، من قبل الجهات المختصة”.

وأضاف أن “التدقيق على المشاريع التي نُفّذت في محافظة نينوى، خلال فترة تسلَم نوفل العاكوب منصب المحافظ، وهناك خروقات وتجاوزات على المبالغ المخصصة للمشاريع، بالإضافة إلى مشاريعٍ لم يكن لها أي وجود على أرض الواقع ،وصُرف عليها مبالغ كبيرة جداً بمعنى أنها مشاريع (فضائية)”، على حد تعبيره.

وصوّت مجلس النواب العراقي، الأحد الماضي، على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، وفي نفس الجلسة، كشف رئيس البرلمان #محمد_الحلبوسي عن تقديم طلب نيابي لغرض حلّ مجلس محافظة نينوى، يحمل توقيع 120 نائباً.

وجاءت هذه التطورات السياسية في نينوى، المدينة التي ما تزال غالبية مناطقها مدمرة بسبب الحرب على تنظيم #داعش، بعد حادثة غرق “العبّارة” في نهر #دجلة بالموصل، التي أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 120 شخصاً بينهم نساء وأطفال.

جدير ذكره، أن السلطات القضائية العراقية قد أصدرت مذكرة “اعتقال”، الخميس الماضي، بحق العاكوب الملتجئ إلى إقليم كردستان، وطالبت أربيل بتسليمه إليها.


إعداد- محمد الجبوري

تحرير- وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.