خاص- الحل العراق

كشف عضو تحالف #الفتح #عبد_العظيم_الدراجي، اليوم الأحد، عن تطورات الحوارات والاجتماعات بين الأحزاب داخل تحالف “#البناء” الذي يتزعمه، #هادي_العامري، مبيناً أن رئيس هيئة #الحشد_الشعبي، #فالح_الفياض، لم يعد ضمن المرشحين لحقيبة #الداخلية.

وقال الدراجي، لـ “الحل العراق”، إن “تحالف البناء بأعضائه وقادته كانوا قد اجتمعوا أكثر من خمس اجتماعات خلال الأسبوعين الماضيين، وتم النقاش بشأن اختيار مرشحٍ جديد لوزارة الداخلية، إلا أن الحديث لم يتطرق نهائياً إلى تسمية، فالح الفياض، بعد أن كان المرشح الأبرز للوزارة الشاغرة”.

رئيس هيئة الحشد الشعبي- فالح الفياض

وتابع، أن “الكتل المعارضة لتسمية الفياض وزيراً للداخلية نجحت في ذلك، ولم يعد للفياض أي حظوظ بنيله الوزارة، ويبدو أنه (الفياض) وصل إلى قناعة بأنه مرفوض من كتلٍ سياسية شيعية وسنية”، مشيراً إلى أن “لا حقيقة لأي اسم يُطرح عبر وسائل الإعلام لوزارة الداخلية، لأن الحوارات ما تزال مستمرة، ولكن خلال الفصل التشريعي الحالي، قد يتم إنهاء ملف استكمال #الكابينة_الوزارية لرئيس الحكومة #عادل_عبد_المهدي”.

ونقلت بعض وسائل إعلام عراقية، عن النائب #بدر_الزيادي، قوله، إن “الكتل السياسية حَسمت أسماء مرشحيها إلى الوزارات الاربع الشاغرة، وهي (العدل والتربية والداخلية والدفاع)، وسيتم اختيار الأنسب من بين الأسماء من قبل رئيس الحكومة ومن ثم إرسالها بكتاب رسمي إلى #البرلمان للتصويت عليها”.

وتعطّلت عملية استكمال تشكيل الحكومة العراقية خلال الأشهر الست الماضية، بسبب الخلافات السياسية على الأسماء المطروحة لنيل الوزارات، وكان أبرزها فالح الفياض، الذي اعترضت عليه #كتلة_الإصلاح والإعمار التي يقودها زعيم التيار الصدري #مقتدى_الصدر مع حليفه #عمار_الحكيم.


إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.